مصر وإيطاليا توقعان اتفاقية تمويل ‎مدارس التكنولوجيا التطبيقية بقيمة 40.8 مليون جنيه
Loading...

آخر الآخبار

breaking/بلوجر/9
المركز الإعلامي لمديرية التربية والتعليم يرحب بكم
أخبار

الجمعة، 17 أبريل 2020

أبريل 17, 2020


كتبت: منال احمد 

وقعت مصر وإيطاليا اتفاقية مشتركة للتوسع في مشروع مدارس التكنولوجيا التطبيقية وتعزيز مهارات المعلمين بقيمة 40.8 مليون جنيه في إطار الاتفاق الثالث لبرنامج مبادلة الديون المصرية الإيطالية.

وقام بالتوقيع كلًا من الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، و سفير إيطاليا لدى القاهرة، حيث يأتي التعليم الفني أولوية متقدمة لدى البلدين،وذلك  لتنمية البلاد إقتصاديًا من خلال تأهيل عمالة فنية مدربة.
وأشار الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن مشروع مدارس التكنولوجيا التطبيقية يستهدف الوصول إلى 100 مدرسة بالشراكة مع القطاع الخاص والمؤسسات الدولية وإلحاق أكثر من 130 ألف طالب وطالبة، بالإضافة إلى تدريب أكثر من 3 آلاف من أعضاء هيئة التدريس والإداريين بحلول عام 2030.

ويهدف المشروع إلى المساهمة فى تطوير التعليم الفنى وتوفير خريجين فنيين محترفين علي أيدي خبراء من إيطاليا، وانشاء شبكة تضم عدد كبير من مدارس التكنولوجيا تطبيقية يتم إدارتها من خلال وحدة ادارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لضمان الالتزام بمعايير الجودة الدولية واحتراف إدارة هذه المدارس.

كما يهدف إلى إعداد كوادر من المعلمين والإداريين وتدريب فريق العمل فى كافة نماذج المدارس التكنولوجية التطبيقية للحفاظ على استدامة المشروع من خلال التدريب الفني لفريق العمل؛ حيث قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بإطلاق مشروع مدارس التكنولوجيا التطبيقية في العام الدراسي 2019/2018، واستطاعت في أقل من عامين افتتاح 11 مدرسة تكنولوجيا تطبيقية بالشراكة مع كبرى الشركات الصناعية والمؤسسات التعليمية بمختلف محافظات مصر، بمختلف التخصصات والمجالات الصناعية والزراعية والتجارية والفندقية التي تطبق لأول مرة في مصر.

إرسال تعليق

ڤيديو