تعليم المنشاه تناقش « أضرار مواقع التواصل الاجتماعى »
Loading...

آخر الآخبار

breaking/بلوجر/9
المركز الإعلامي لمديرية التربية والتعليم يرحب بكم
أخبار

الخميس، 27 فبراير 2020

فبراير 27, 2020



كتب - عبد الباسط الشعيبى

ناقشت أسرة التربية الاجتماعية بمدرسة أسماء بنت أبى بكر الإعدادية بنات بالمنشاه، « أضرار مواقع التواصل الاجتماعى »، وذلك خلال الندوة التثقيفية التي عقدت اليوم، بحضورالأستاذ محمد أبو الفضل مديرعام إدارة المنشاه التعليمية.  

وأشار مدير تعليم المنشاه، إلي أضرار مواقع التواصل الاجتماعى، فى انتهاك الخصوصية للأشخاص، موجهًا الطالبات للاستفادة من الجانب الإيجابى لتلك المواقع.

في سياق متصل أوضح الأستاذ حسام عبد الرازق، موجه أول التربية النفسية، أن تلك المواقع تؤدى إلى العزلة الاجتماعية، حيث يستبدل العديد من الأشخاص التفاعل الاجتماعى المباشر بالتواصل عبر الانترنت ، كما أنها تسبب المشاكل النفسية بسبب الاستخدام المفرط لتلك الوسائل والتى تؤدى أحيانًا إلى الإبتزاز والتنمر، و تساهم فى انتشار تلك الممارسات بشكل كبير،  أيضًا تساعد على نشر المعلومات الخاطئة والشائعات المضللة، والتى تستهدف هز استقرار المجتمع وخلق نوع من التشتت الاجتماعى وعدم الثقة، فضلًا عن أضرارها فى تضييع وقت المستخدم.


 

حضر فعاليات الندوة كل من : الحاج نشأت الهوارى، رئيس مجلس أباء وأمناء المدرسة، الأستاذ محمد على الموجه المالى والإدارى، الأستاذ صفوت القط، عضو مجلس الأمناء، الأستاذ ضياء الحادى، مدير المدرسة، الأستاذة إيمان محمد،  الأستاذة منى الكودى، الأستاذة صباح عبد اللطيف، الأستاذة سلوى عبده، أسرة التربية الاجتماعية بالمدرسة.

إرسال تعليق

ڤيديو